الاثنين، 24 أغسطس 2009

ابن عمر يشنع على صلاة التروايح : أتنصت كأنك حمار ، صل في بيتك !!!!

( هدية شهر رمضان ) ابن عمر : أتنصت كأنك حمار ، صل في بيتك !!!! - شبكة هَـجَـر الثقافية


بمناسبة حلول شهر الطاعات شهر رمضان المبارك ، أطلعني أخي و شيخي محامي أهل البيت -حفظه الله - على رواية يمكن أن نهديها للوهابية بمناسبة هذا الشهر الكريم



روى الصنعاني في المصنف ج4-ص264 :
تحت باب سماه ( باب قيام رمضان )


( عبد الرزاق عن الثوري عن منصور عن مجاهد قال : جاء رجل إلى ابن عمر ، قال : أصلي خلف الامام في رمضان ؟ قال : أتقرأ القرآن ؟ قال : نعم ، قال : أفتنصت كأنك حمار ، صل في بيتك )







و نحن بدورنا نقول كما قال ابن عمر الصحابي العدل


يا بني وهب ..


أتنصتون كالحمير ؟؟ صلوا في بيوتكم !!!

========
ثم أضاف العضو علي الفاروق :

مصنف عبد الرزاق (4/صـ264) :
عبد الرزاق عن الثوري عن منصور عن مجاهد قال : جاء رجل إلى ابن عمر ، قال : أصلي خلف الامام في رمضان ؟ قال : أتقرأ القرآن ؟ قال : نعم ، قال : أفتنصت كأنك حمار، صل في بيتك .

السنن الكبرى للبيهقي (2/صـ494) : انبأ أبو نصر عمر بن عبد العزيز بن عمر بن قتادة الانصاري انبأ أبو خليفة ثنا محمد بن كثير ثنا سفيان عن منصور عن مجاهد عن عبد الله بن عمر قال قال له رجل اصلى خلف الامام في رمضان قال يعنى ابن عمر اليس تقرأ القرآن قال نعم قال افتنصت كأنك حمار صل في بيتك.

مصنف ابن ابي شيبة (2/صـ166) : حدثنا وكيع عن سفيان عن منصور عن مجاهد قال سأل رجل بن عمر أقوم خلف الإمام في شهر رمضان فقال تنصت كأنك حمار .


أولاً : جميع أسانيد الخبر تنتهي إلى ـ سفيان ( وهو الثوري ) عن منصور عن مجاهد ـ وهذا لا خلاف عليه.

ثانياً : نجد عبارة (( قال يعنى ابن عمر اليس تقرأ القرآن قال نعم )) في " مصنف عبد الرزاق " و " السنن الكبرى " ولكنها محذوفة من كتاب " مصنف ابن ابي شيبة " !!!!!!!!!!

ثالثاً : نجد كلمة (( أفتنصت )) موجودة في " مصنف عبد الرزاق " و " السنن الكبرى " ولكنها قد حُرفت إلى كلمة (( تنصت )) في " مصنف ابن ابي شيبة ".
==========
الموضوع كتبه العضو
حفيد القدس في شبكة هجر الثقافية ( نقلاً عن ناصر الحسين العضو في شبكة الحق الثقافية)
http://www.wahajr.net/hajrvb/showthread.php?t=402983251

هناك 4 تعليقات:

  1. لكن صلاة التراويح سنة نبوية مشروعة عند الشيعة
    روى الكليني تحت باب (باب ما يزاد من الصلاة في شهر رمضان) الروايات التالية:
    عن أبي عبد الله عليه السلام قال كان رسول الله صلى الله عليه وآله يزيد في صلاته في شهر رمضان إذا صلى العتمة صلى بعدها فيقوم الناس خلفه فيدخل ويدعهم ثم يخرج أيضا فيجيئون ويقومون خلفه فيدعهم ويدخل مرارا. قال: وقال لا تصل بعد العتمة في غير شهر رمضان» (الكافي4/155). قال المجلسي: «صحيح» (مرآة العقول16/378).
    ورواه الحر العاملي تحت باب: «استحباب نافلة شهر رمضان» (وسائل الشيعة8/17 رقم10022). والمفيد في (تهذيب الأحكام3/70 رقم209-12). 

    وبهذا القول يعنى انه اقرها برمضان من دون باقى اشهر السنة 

    فيلزمكم حينئذ أنكم قبلتم ببدعة التراويح

    ردحذف
  2. وقول ابن عمر فيه تشبيه انصات الرجل بإنصات الحمار وليس تشبيهه بشخصه بالحمار.
    إن كان الرافضة يستنكرون تلفظ ابن عمر بكلمة حمار. فما أراد بذلك السب. فكما أن الله شبه الذين حُمّلوا التوراة ثم لم يحملوها بالحمار يحمل أسفارا. فكذلك شبه ابن عمر المنصت بذلك. وربنا ما أراد السب، وإنما ضرب لهم هذا المثل لمشابهتهم للحمار في عدم فهم ما يحمل من الأسفار والكتب.

    من تكلم والإمام يخطب فهو كالحمار
    روى الرافضة عن النبي صلى الله عليه وعلى آله «من تكلم يوم الجمعة والامام يخطب، فهو كالحمار» (بحار الأنوار86/212).
    المتعبد بغير فقه كالحمار
    ورووا عنه أنه قال: «المتعبد بغير فقه كالحمار في الطاحون» (ميزان الحكمة3/410).

    وإنما هو ترغيب للرجل أن يكون هو القارئ للقرآن بدل أن يكون منصتا وهو بلا شك أولى من مجرد سماع القرآن. بدليل ما يلي:
    حدثنا أبو بكرة قال ثنا مؤمل قال ثنا سفيان عن منصور عن مجاهد: «قال رجل لابن عمر رضي الله عنهما: أصلى خلف الإمام في رمضان؟ فقال أتقرأ القرآن؟ قال: نعم. قال: صل في بيتك» (المصنف لعبد الرزاق رقم7742). وفي رواية أخرى:

    حدثنا وكيع عن سفيان عن أبي حمزة عن إبراهيم قال: «لو لم يكن معي إلا سورة أو سورتان لأن أرددهما أحب إلي من أن أقوم خلف الإمام في شهر رمضان».

    وكذلك قوله (صل في بيتك) لا يعني تحريم صلاة التراويح. وإنما تفضيل أدائها وهو قارىء لا منصت. 
    وباب البدعة عند الرافضة مفتوح فكيف ينكرون ما هو على مذهبهم يمكن إدراجه في البدعة الحسنة.

    إستنكار الرافضة لفظ حمار في الرواية
    وقد استنكر الرافضة قول ابن عمر، مع أنه لم يقصد بذلك سبا وإنما استنكر مجرد الانصات لقراءة الإمام مع إمكانه أن يقرأ القرآن بنفسه في صلاة التراويح.

    عمار بن ياسر عندهم كالحمار
    وقد فاتهم أن كتبهم تضمنت روايات شبهت عمار بن ياسر بالحمار.
    عن زرارة قال: قال أبوجعفر عليه السلام: «قال رسول الله صلى الله عليه وآله ذات يوم لعمار في سفر له: يا عمار بلغنا أنك أجنبت فكيف صنعت؟ قال: تمرغت يا رسول الله في التراب، قال: فقال له: كذلك تمرغ الحمار، أفلا صنعت كذا؟ ثم أهوى بيديه إلى الارض فوضعهما على الصعيد ثم مسح جبينيه بأصابعه وكفيه إحديهما بالاخرى ثم لم يعد ذلك» (من لا يحضره الفقيه).

    علي عند الرافضة مثل الحمار
    قالوا ذلك عند تفسير قوله تعالى (وإذا وقع القول عليهم أخرجنا لهم دابة من الأرض). فقالوا: الدابة هو أمير المؤمنين عليه السلام (أنظر كتاب سليم بن قيس ص131 وشرح الكافي للمازندراني5/192 وبحار الأنوار52/70 و53/112و117 ومستدرك سفينة البحار لعلي النمازي3/249.
    وحكوا أن رسول الله  كان يوقظ عليا وهو نائم في المسجد قائلا له « قم يا دابة الأرض» (شرح أصول الكافي5/192).
    والدابة وصف يشمل كل ما دب على الأرض من حمار وبغل وناقة وكلب وغير ذلك. 

    ردحذف
  3. علي بعوضة ورسول الله فوق البعوضة
    وقد فسر الرافضة قوله تعالى إن الله لا يستحيي أن يضرب مثلا ما بعوضة فما فوقها عن أبي عبد الله قال « البعوضة هي أمير المؤمنين. وما فوقها: رسول الله» (تفسير القمي1/30 تفسير العياشي1/25).علي يسب ويشتم
    فعن أبي عبد الله  قال: قامت امرأة شنيعة إلى أمير المؤمنين وهو على المنبر فقالت: هذا قاتل الأحبة، فغضب أمير المؤمنين منها فنظر إليها مليا ثم قال كذبت يا جرية يا بذية يا سلسع يا سلفع يا التي لا تحيض مثل النساء يا التي على شيء من هنها شيء بين مدلى» (بحار الأنوار24/129 و34/256 و40/141 و41/290 و293 و58/131 والاختصاص 302 بصائر الدرجات) وفي رواية «يا سلقلق» ورواية «يا سلسع يا سلفع يا سلقلو» (بصائر الدرجات354و356 و357) وفي رواية «يا التي على هنها شيء بين مدلى» (بصائر358 الدرجات). (وانظر تفسير العياشي2/248 تفسير فرات228و229). 
    قال أبو داود: « سمعت أحمد قيل له: يعجبك أن يصلي الرجل مع الناس في رمضان، أو وحده؟ قال: يصلي مع الناس. وسمعته أيضا يقول: يعجبني أن يصلي مع الإمام ويوتر معه. قال النبي صلى الله عليه وسلم: إن الرجل إذا قام مع الإمام حتى ينصرف كتب الله له بقية ليلته» (مسائل الإمام أحمد2/338). والحديث رواه أحمد وأبو داود والترمذي وصححه الألباني (إرواء الغليل1/193 رقم447).
    هذا كله مع العلم أن إبن عمر لم ينكر شرعية التراويح، وإنما استحب لمتقن القرآن أن يتلو القرآن بدل أن ينصت.

    ردحذف
  4. روى الرافضة عن النبي صلى الله عليه وعلى آله «من تكلم يوم الجمعة والامام يخطب، فهو كالحمار» (بحار الأنوار86/212).

    ردحذف